البنتاغون يقر مساعدات عسكرية بقيمة 125 مليون دولار لأوكرانيا

البنتاغون يمنح أوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة 125 مليون دولار

0

البنتاغون الأمريكي يقر إرسال مساعدات عسكرية بقيمة 125 مليون دولار لدولة أوكرانيا ، حيث قد أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” جون كيربي، أن الولايات المتحدة سوف تقدم مساعدات عسكرية إلى دولة أوكرانيا بقيمة مائة وخمسة وعشرون مليون دولار أمريكي بشكل مبدئي .

البنتاغون يمنح أوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة 125 مليون دولار

ومن هنا في هذا الأمر فقد قال البنتاغون ، ان حزمة المساعدة الأمنية تشمل التدريب والأسلحة والمشورة ، مشيرا إلى أن هذا يؤكد استعداد الولايات المتحدة لتزويد كييف بأسلحة دفاعية حتى تتمكن أوكرانيا من الدفاع عن نفسها بشكل أكثر فاعلية ضد العدوان الروسي ، علي حسب ما قاله كيربي.

البنتاغون يقرر ارسال مساعدات عسكرية لدولة أوكرانيا

وفي هذا المسار فقد أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره الأوكراني دميتري كوليبا، مطلع شهر فبراير الماضي ، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مستعدة لتقديم المساعدة العسكرية إلى كييف، بما في ذلك الأسلحة الفتاكة .

وفي هذا الشأن فقد شددت روسيا على أن “إمداد كييف بالأسلحة سوف يؤدي إلى تصعيد الصراع في دونباس ، الأمر الذي أيده الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، ومما سبق فقد قال ان إرسال أسلحة إلى دولة أوكرانيا هو وسيلة محفوفة بالمخاطر للغاية وسوف يؤدي إلى نتائج عكسية للخروج من الأزمة التي نحن بصددها الان .

البنتاغون يرسل مساعدات عسكرية الي أوكرانيا

هذا وقد سبق في وقت لاحق من العام الماضي ، أن اتهمت السلطات الأوكرانية روسيا مرارا بالتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد، وايضا في شهر يناير من العام 2015 الماضي ، تبنى البرلمان الأوكراني بيانا وصف فيه روسيا بأنها “دولة معتدية”.

حيث تتم مناقشة تسوية الوضع في مناطق شرق دولة أوكرانيا في اجتماعات مجموعة الاتصال في مينسك، حيث قد اعتمد المشاركون منذ خريف عام 2014، ثلاث وثائق تنظم خطوات تهدئة الصراع، وعلى الرغم من ذلك، لا تزال الاشتباكات والمناوشات بين الطرفين لازالت مستمرة بشكل متكرر .

من خلال هذا المقال فقد انتهينا بشكل كامل من تفاصيل هذا الخبر ، وكان مصدرة موقع صحيفة روسيا اليوم وتم نقلة بشكل كامل لإرضاء كافة متابعينا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.