السعودية تدعم اليمن بـ430 مليون دولار ضمن خطة الاستجابة

السعودية تموّل خطة الاستجابة لدعم اليمن بـ430 مليون دولار أمريكي

0

السعودية تدعم اليمن من جديد بـ430 مليون دولار أمريكي ضمن خطة الاستجابة الانسانية، حيث قد أعلن معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، عن تبرع السعودية بمبلغ 430 مليون دولار أميركي لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة لدعم اليمن لعام الجاري 2021م.

السعودية تموّل خطة الاستجابة لدعم اليمن بـ430 مليون دولار أمريكي

ومن خلال هذا فقد جاء ذلك خلال مشاركة معاليه أمس ممثلًا عن المملكة في مؤتمر المانحين لليمن للعام 2021م ، وذلك برعاية الأمم المتحدة وجمهورية سويسرا ومملكة السويد، المنعقد عبر الاتصال المرئي في مدينة نيويورك ، بحضور معالي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش.

وايضا معالي نائب الرئيس ورئيس وزارة جمهورية سويسرا للشؤون الخارجية إغنازيو كاسياس، ومعالي وزيرة الخارجية لمملكة السويد آن ليند، ومعالي وزير مملكة السويد للشؤون الدولية للتعاون الإنمائي والشؤون الإنسانية الدكتور بير أولسون فريده، ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك.

ومن هنا فقد ألقى الدكتور الربيعة كلمة المملكة السعودية بالمؤتمر أعرب فيها عن شكر المملكة العربية السعودية وتقديرها العميق لجمهورية سويسرا ومملكة السويد والأمم المتحدة على حرصهم على تنظيم هذا المؤتمر الافتراضي في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم من جراء تداعيات جائحة كوفيد -19 وسلالاته المتحورة، آملاً بالتوصل إلى حلول أكثر استدامة وأعمق أثراً؛ لرفع المعاناة الإنسانية في اليمن والتعامل مع مسبباتها.

السعودية تدعم خطة الاستجابة في اليمن بـ430 مليون دولار أمريكي

وبدورة في هذا المحفل فقد قال إن المملكة العربية السعودية ترتكز منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه- على مجموعة من القيم والمبادئ والثوابت في تعاملاتها وعلاقاتها بشعوب العالم؛ حيث دأبت على توجيه عطائها الإنساني إلى المجتمعات المحتاجة بكل حيادية ودون تمييز.

من أجل ترسيخ مبادئ السلم والتآلف والتعاون بين شعوب ودول العالم، وتتقاسم الأعباء الإنسانية مع مجتمعات المانحين وتشاركهم سمو الهدف وسلامة المقصد في الحد من آثار الأزمات الإنسانية على الشعوب المتضررة، حيث تصدرت المملكة الدول المانحة للدول المحتاجة على المستويين الإقليمي والدولي وفي مقدمة هذه الدول اليمن .

واخيرا في هذا الصدد فقد أكد الدكتور الربيعة في ختام كلمته حرص المملكة على أمن واستقرار اليمن والمنطقة، والتزامها بدعم جميع الجهود الرامية؛ للوصول إلى حل سياسي مستدام وفق المرجعيات الثلاث والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216، وبما يضمن المحافظة على وحدة وسلامة اليمن وشعبه الشقيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.