وزراة الزراعة تؤكد ان احتياطي مصر الاستراتيجي من السكر يكفي 10 شهور

وزراة الزراعة تؤكد ان مصر لديها مخزون من السكر يكفي 10 شهور

0

وزراة الزراعة تؤكد من خلال مقابلة تليفزيونية علي قناة صدي البلد الفضائية ، ان احتياطي مصر الاستراتيجي من السكر يكفي الي 10 شهور كاملة قادمة ، ومن نفس الجانب فقد قال مصطفى عبدالجواد، رئيس مجلس المحاصيل السكرية بـ وزارة الزراعة ، يوم أمس الاثنين.

وزراة الزراعة تؤكد ان مصر لديها مخزون من السكر يكفي 10 شهور

في برنامج علي مسؤليتي مع الاعلامي ، أحمد موسي إن مصر لديها احتياطي من السكر يكفي لعشرة أشهر ومن المتوقع أن تنتج ثلاثة ملايين طن في عام 2021 ، وبدورة في هذا المسار فقد أضاف عبدالجواد أن الإنتاج المتوقع سيساعد مصر على الاقتراب من تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر في العام الحالي.

وزراة الزراعة تؤكد اليوم ان مصر لديها مخزون سكر يكفي 10 شهور

ومن هنا فقد كان وزير التموين علي المصيلحي، قد قال في بيان الشهر الماضي ايضا في نفس البرنامج مع أحمد موسي ، إن ارتفاع إنتاج المزارعين المصريين من بنجر السكر من المتوقع أن يسمح بشراء كميات كافية لتلبية 90 بالمئة من الاستهلاك المحلي للمنتج .

وزراة الزراعة تؤكد لدينا مخزون من السكر يكفي 10 شهور

وفي ذات الصدد فقد نقل بيان لمجلس الوزراء عن وزير الزراعة السيد القصير قوله اليوم الاثنين إن البلاد زرعت 325 ألف فدان بقصب السكر هذا العام بمتوسط إنتاجية 48 طنا للفدان ، وايضا فقد أضاف أنها زرعت أيضا 610 آلاف فدان ببنجر السكر بمتوسط إنتاجية 20 طنا للفدان الواحد .

وزير التموين يؤكد ان مخزون مصر الاحتياطي من السكر يكفي 10 شهور

ومن نفس السياق فقد وصل الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، إلى أسوان، صباح الخميس، في زيارة يتفقد خلالها عددًا من المواقع، برفقة اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان.

وزراة الزراعة تؤكد ان احتياطي مصر الاستراتيجي من السكر يكفي 10 شهور ، وقد استهل اليوم ايضا وزير التموين زيارته بتفقد عصّارة قصب مصنع سكر إدفو ومراحل صناعة السكر بالمصنع.

وبعون الله فقد انتهينا من هذا المقال ، وشرحنا رؤية مصر الاقتصادية وطمئنا الجميع علي مخزون السكر الاستراتيجي للدولة المصرية ، من مصررة الرسمي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close