إعتماد أول سفير إماراتي لدي إسرائيل ووصولة إلى مقرة في تل أبيب

أول سفير إماراتي يصل إلى العاصمة الإسرائيلية تل أبيب

0

إعتماد أول سفير إماراتي لدي إسرائيل ووصولة إلى مقرة في تل أبيب ، فبعد الاعلان الرسمي من قبل الامارات عن التطبيع بشكل علني ورسمي مع إسرائيل ، فقد قدّم اليوم أول سفير لدولة الإمارات العربية المتحدة في تل أبيب، محمد محمود آل خاجة، أوراق اعتماده إلى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، أمس.

أول سفير إماراتي يصل إلى العاصمة الإسرائيلية تل أبيب

ومن هذا الشأن فقد انتهز الرئيس الإسرائيلي الفرصة، ليوجه دعوة رسمية لولي العهد الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد، ليقوم بزيارة إلى دولة . وقال ريفلين إن العلاقات بين البلدين «فاتحة لسلام شامل في المنطقة يجب ألا يفوّتا بها فرصة تعزيز علاقات متينة، ينطلق منها كل أنصار السلام لبناء مستقبل زاهر لجميع الشعوب».

ومن هنا فقد كان السفير الإماراتي آل خاجة قد وصل إلى مطار بن غوريون قرب تل أبيب على متن طائرة «إيرباص» خاصة، صباح أمس، برفقة وفد، وذلك كأول سفير إماراتي لدى إسرائيل. وجرت مراسم رسمية لاستقبال السفير الإماراتي، في المطار، رافقتها فرقة من حرس الشرف تابعة للجيش الإسرائيلي، التي عزفت النشيد الوطني للإمارات إلى جانب النشيد الإسرائيلي «هتكفا».

أول سفير إماراتي يصل السفارة الاماراتية في إسرائيل

وبصحبة أول سفير إماراتي الي اسرائيل فقد توجه الوفد الإماراتي إلى جناحه الخاص في فندق بتل أبيب، حيث أُجري له فحص سريع لفيروس كورونا. توجه بعدها إلى القدس الغربية، حيث التقى وزير الخارجية، غابي أشكنازي.

وبعد هذا فقد صرح جميع الاطراف وبشكل رسمي ، انها  قد بدأت من الان لقاءات عمل بين طواقم من البلدين، برئاسة أشكنازي وآل خاجة، لترتيب الإجراءات التالية في دفع العلاقات بين البلدين وبين الشعبين. ويتوقع، اليوم (الثلاثاء)، أن يلتقي مع رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، فيما وصف بلقاء تعارف. ثم تنظم له جولة على بعض المواقع في تل أبيب.

مما سبق وقد عرضناه علي حضراتكم فقد انتهينا من سرد جميع الاحداث ، التي تخص هذا الشأن من مصدرة الرئيسي وهو موقع الشرق الاوسط ، ولسنا مسؤولين عما جاء فية فنحن نشرنا الخبر كما جاء من المصدر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.