رسوم تجديد الاقامة في السعودية لعام 2022 الجديد

0

رسوم تجديد الاقامة في السعودية لعام 2022 ، هذا الامر الذي يهم الكثير من الوافدين والعاملين في المملكة العربية السعودية حتى لا يتم ترحيلهم من أعمالهم ، إذا لم يتم دفع رسوم تجديد الاقامة في السعودية 1442 هـ، وبخاصة مع القرارات الجديدة التي أقرتها المملكة بشأن الوافدين والعاملين على أرضها والذين لا يحملون الجنسية السعودية.

ومن هنا فقد جاء هذا بعد القرارات التي اتخذتها إدارة الجوازات بشأن الوافدين وتقليص مدة الإقامة من 6 سنوات إلى 4 سنوات، هذا بالإضافة إلى تقليص مدة رخصة العمل من 6 سنوات أيضًا إلى 4 سنوات.

والان مع قيمة رسوم تجديد الاقامة في السعودية 2021-2022 ، قيمة رسوم التجديد للعمالة المنزلية هي: 600 ريال سعودي ، والرسوم المستحقة لكل فرد في أفراد الأسرة المقيمين مع الوافد وهذا بعد بلوغ سن 18 عام تقدر بـ 500 ريال سعودي.

تعرف علي رسوم تجديد الاقامة للعام الجاري

وبالنسبة الي تجديد رسوم الإقامة للفرد العامل تبلغ 650 ريال سعودي عن كل شخص في المؤسسة ، حتى لا يتعرض الوافد إلى التهديد بترحيله من المملكة ويجد أمامه الكثير من الصعوبات والعوائق أثناء تجديد الإقامة يجب أن تتوفر فيه الشروط الآتية:

اولا يجب أن يكون الوافدين مقيمين ومتواجدين داخل الأراضي السعودية ، ولن يتم تسجيل أي مخالفات مرورية عليهم ، ولابد وأن يكون جواز السفر ساري ويتم العمل به.

حيث يجب أن يكون للأفراد المراد تجديد الإقامة لهم ولأفراد أسرته البالغ 15 عام صورة خاصة به وبصمة لدى إدارة الجوازات السعودية.

والان مع غرامات عدم التجديد ، حيث تفرض المملكة غرامات على الأفراد المقيمين لديها في حالة عدم التجديد للمرة الأولى تقدر بـ 500 ريال سعودي، وكذلك للمرة الثانية.

ومن هنا فالأمر مختلف وتأخذ المملكة قرار ترحيل الوافدين من المملكة بصورة نهائية، وهذا يسبب فقدان الوظيفة وعدم القدرة على الرجوع مرة ثانية إليها ن لهذا يجب باستمرار السؤال والاستفسار عن موعد ورسوم تجديد الإقامة في المملكة لتفادي شبح الترحيل وفقدان العمل.

من هي الفئات المعفاة من رسوم تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية؟ ، فقد قامت المملكة العربية السعودية بتحديد عدد من الفئات وإعفائهم تمامًا من دفع الرسوم الخاصة بتجديد الإقامة وتلك الفئات هي:

1- يُعفى من رسوم تجديد الإقامة كل مولود تابع للوافدين داخل أرض المملكة.

2- كما يتم إعفاء الطلاب الذين يحملون تأشيرة للدراسة داخل المملكة.

3- كما يُعفى الوافدين الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة مغادرة نهائية من المملكة.

كيفية تجديد الإقامة للوافدين للعام  2022 عبر الانترنت

حيث يتاح للوافدين تجديد الإقامة بطريقة الكترونية عبر منصة أبشر، والقيام بتسديد كافة المبالغ المستحقة لتجديد الإقامة، وذلك بعد أن تتم الموافقة على الطلب المقدم من قبل إدارة الجوازات.

وايضا  يتمكن الوافدين من تسديد رسوم الإقامة بواسطة الموقع الإلكتروني للبنك أو عن طريق الصراف الآلي، ومن ثم الدخول على منصة أبسر للاستعلام عن صلاحية الإقامة وتسديد الرسوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.