السفر خارج السعودية والعودة للوافدين والمواطنين بشرط جديد

0

حيث قد إشترطت المملكة العربية السعودية ، اليوم شرط جديد لمن يريد السفر خارج السعودية في هذه الفترة ، اليكم الان شرط المملكة الجديد بكافة التفاصيل ، حيث قد صرح اليوم مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، بأنه وفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية .

السفر خارج السعودية والعودة للوافدين في هذه الفترة مشروط

الموصى بها من وذلك قبل وزارة الصحة، هذا وفي إطار الجهود الحثيثة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID19)، ونظراً لما تشهده دول العالم من ظهور موجات انتشار جديدة للوباء وظهور متحورات للفيروس وانخفاض فاعلية الجرعة الواحدة من اللقاح في مواجهة هذه المتحورات.

ولما أثبتته الدراسات والأبحاث العلمية المعتبرة من أن تلقي جرعتين من اللقاح كفيل للحماية من مضاعفات متحورات الفيروس؛ فقد تقرر اشتراط أخذ الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد من أجل السفر خارج السعودية والعودة لجميع المواطنين والمقيمين .

وايضا بعد هذا يستثنى من ذلك من تقل أعمارهم عن 12 عاماً شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر (COVID19) خارج المملكة، والمتعافين من فيروس كورونا شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، ومن أصيب بالفيروس وحصل على جرعة واحدة من اللقاح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.