قرار عاجل من الداخلية السعودية بشأن استخدام الوافدين وسائل النقل

0

قرار عاجل من الداخلية السعودية ، حيث قد أعلنت وزارة الداخلية ، اليوم الأحد، بدء سريان قرار اشتراط التحصين لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت واستخدام وسائل النقل العام، ابتداءً من يوم 1 أغسطس المقبل.

الداخلية السعودية تسن قرار لجميع الوافدين لاستخدام وسائل النقل

وفي التفاصيل فقد أكدت وزارة الداخلية السعودية اشتراط التحصين المعتمد من وزارة الصحة عند دخول الأنشطة الاقتصادية أو التجارية أو الثقافية أو الترفيهية أو الرياضية.

من هذا الصدد فيشترط التحصين قبل هذا التاريخ، للسماع بدخول المنشآت الحكومية أو الخاصة في السعودية، سواء لأداء الأعمال أو المراجعة ، كما يتعلق القرار بدخول المنشآت التعليمية الحكومية أو الخاصة، وكذلك استخدام وسائل النقل العام.

هذا وقد كانت المملكة السعودية أعلنت في وقت سابق “اشتراط التحصين ابتداء من الأحد 22 ذو الحجة لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت الحكومية والخاصة والتعليمية واستخدام وسائل النقل العامة، وعودة التعليم حضوريا للمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئات التدريس في الجامعات ومؤسسات التدريب”.

ومن هنا فقد أشارت الوزارة السعودية إلى ضرورة استخدام تطبيق “توكلنا” للتأكد من حالة التصحين ضد فيروس كورونا للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

حيث قد شددت الداخلية السعودية على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وكذلك عدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.