حظر التجوال هاشتاج يتصدر ترند تويتر في السعودية

0

حظر التجوال هاشتاج يتصدر ترند تويتر بعد ان أثار ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا داخل السعودية ، التخوفات من عودة المملكة إلى حظر التجوال مرة أخرى خاصة بعد تفعيل الخدمة داخل تطبيق توكلنا.

هذا وعلى مدار الساعات الماضية، تفاعل السعوديون مع هاشتاج بعنوان “حظر التجوال” بأكثر من 58 ألف تغريدة عبر موقع «تويتر» ، هذا وقد لاحظ مستخدمو تطبيق «توكلنا» الذي يعتمد عليه المقيمين والمواطنين في تسهيل العديد من الخدمات، عودة خانة أذونات حظر التجول التي تُتيح للمقيمين والمواطنين الحصول على إذن مسبق للخروج وقت الحظر.

حظر التجوال في السعودية قيد الدراسة

وبعد ارتفاع عدد الحالات الحرجة ، وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا -كوفيد19- المتواجدة داخل مستشفيات المملكة.

وبينما أعطت السلطات المعنية أكثر من 48.8 مليون جرعة لقاح كورونا داخل المملكة، كشفت «الصحة السعودية» تسجيل 35 حالة الخميس، مقارنة بـ 30 حالة أمس الأربعاء.

وجددت الوزارة في بيان لها، التأكيد على أن عدد جرعات لقاحات كورونا المعطاة بلغ حتى الآن 48847362 جرعة بواسطة أكثر من 587 مركزًا بجميع مناطق السعودية.

لا عودة نهائيا الي حظر التجوال ، وحول ما إذا كانت المملكة ستعود إلى حظر التجوال مرة آخرى، قال متحدث الصحة خلال لقاء عبر فضائية «الإخبارية» السعودية، مساء الخميس، إنه لا عودة إلى الحجر والاحترازات الصحية المشددة التي كان لابد منها في مراحل سابقة.

وأكد متحدث الصحة أن الوضع الوبائي للفيروس التاجي داخل السعودية في الوقت الراهن تغير، مرجعًا السبب إلى توافر اللقاحات المضادة وارتفاع وعي المجتمع الذي يشهد إقبالًا على التطعيم بالجرعة الثالثة التنشيطية.

خظر التجول تصاريحة باقية عبر تطبيق توكلنا

وفي هذا الخصوص ايضا فقد أكد تطبيق «توكلنا» الإلكتروني أن خدمات تصاريح الخروج أثناء حظر التجوال باقية عبر التطبيق في حال إعادة منع التجول لا قدر الله، وقد كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلت خلال اليومين الماضيين رسائل عدة .

حول إضافة هذه الخدمة بعد تزايد الحالات في المملكة السعودية ، التي كانت موجودة منذ بدء تطبيق حظر التجوال في مناطق ومحافظات المملكة إبان شدة جائحة فايروس كورونا خلال العام الهجري الماضي 1442.

حيث تشمل تصاريح منع التجول 5 تصاريح خاصة ، لتشمل تصريح تموين وتصريح مؤقت لسائق وتصريح طبي طارئ وتصريح ممارسة رياضة المشي وتصريح الحالات الإنسانية.

ومن هنا ويذكر أن خدمات التصاريح بالتطبيق تشمل خمس أيقونات منها التصاريح الشخصية وتصاريح التحقق الآلي للحالة الصحية وماسح كود التحقق وتصاريح حظر التجول وإصدار تصريح تحقق آلي للحالة الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.