رسوم المرافقين لعام 2022 مع الوافدين في السعودية وحقيقة إعفاء المقابل المالي للعمالة

0

بهذا المعني فقد نشر اليوم بيان هام من مديرية الجوازات السعودية ، بشأن رسوم المرافقين 2022 و تعديل المقابل المالي للعمالة الوافدة المقيمين في السعودية وحقيقة كل هذه الأمور وخصوصاً إلغاء الكفالة.

رسوم المرافقين الجديدة 2022 في السعودية

ومن هنا فان بعض الشركات الوطنية الحاصلة على تراخيص صناعية، وذلك لمدة 5 سنوات، بتنسيق بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وكذلك المالية، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لخصم تلك الاعفاءات من ميزانية برنامج تحفيز القطاع الخاص ضمن رؤية 2030 .

وعلي حسب موقع “عكاظ” الصحيفة الرسمية في المملكة فإن هذا الإجراء يأتي مع “قيام وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالتنسيق مع وزارتي المالية، والعمل والتنمية الاجتماعية، لخصم تلك رسوم المرافقين من ميزانية برنامج تحفيز القطاع الخاص، إضافة إلى قيام وزارة الصناعة السعودية بإيجاد حلول مستدامة تعزز من تنافسية القطاع الصناعي”.

وقد أعلنت جريدة عكاظ ايضاً “تشيكل لجنة برئاسة وزير الصناعة والثروة المعدنية، وعضوية ممثلين على مستوى عال في وزارة الطاقة وكذلك المياة، مؤكدة أن مهمتهما ستكون دراسة تثبيت أسعار مزيج الطاقة والكهرباء والمواد الهيدروكربونية بالمنشآت الصناعية المرخص لها بموجب ترخيص صناعي.

وأن تكون أسعار الطاقة للمصانع ذات الاستهلاك الكثيف من الطاقة بما يحقق الأهداف المرجوة حتى عام 2030” ، وقد ذكر الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي، عن وجود دراسة كاملة تشمل مراجعة جميع الرسوم بما فيها المقابل المالي على العمالة الوافدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.