قرار تاريخي يسعد جميع المغتربين في السعودية

0

بشرى سارة السعودية تُصدر قرار تاريخي ، يسعد جميع المغتربين من الجنسية اليمنية ، حيث انه في قرار تاريخي هو الأول من نوعة في المملكة ، وأسعد جميع الوافدين والمغتربين في مختلف مناطق المملكة ، حيث قد سمحت وزارة التعليم السعودية للمقيمين ، بشكل غير نظامي بتسجيل أبنائهم في مدارس المملكة الحكومية المجانية في العام الدراسي الذي سينطلق بعد أيام ، بحسب تعميم للوزارة نشرته وسائل الإعلام المحلية .

بشرى سارة من الملك سلمان يسعد جميع المغتربين

ومن هنا فقد قالت صحيفة ” الوطن ” المحلية يوم الخميس الماضي ، في بشرى سارة إن وزارة التعليم قد وجهت إدارات التعليم والمدارس في جميع المناطق والمحافظات ، وذلك باستقبال أطفال الفئات الموجودة في المملكة بشكل غير نظامي ، وتمكينهم من الدراسة خلال العام الدراسي 1443 .

هذا ووفق الصحيفة ، سوف يتعين على أولياء أمور أولئك الطلاب التوجه للمدرسة لاستلام استمارة التعبئة بياناتهم ، ثم مراجعة إمارة المنطقة لاستكمال البيانات ، والتصديق على الاستمارة ، وإعادتها لإدارة المدرسة من أجل تمكين الطلاب من الدراسة .

ويشكل القرار بشرى سارة وفرصة لعدد كبير من المقيمين في المملكة بصورة غير قانونية التدريس أبنائهم في مدارس حكومية بشكل مجاني ، بدل اللجوء للمدارس الخاصة ، وتحمل أعباء مالية ليس بمقدور كثير منهم تحملها .

ومن بين نحو 13 مليون مقيم ووافد أجنبي يعيشون في أكبر بلد خليجي ، يوجد عدد كبير من المخالفين لقوانين الإقامة ، سواء من خلال دخولهم للبلاد بصورة غير قانونية ، أو انتهاء صلاحية إقاماتهم أو انتهاء مدة الزيارة التي سمح لهم بها .

هذا ومن بين الفئات التي سيشملها القرار الوافدون السوريون واليمنيون الذين تتساهل الرياض مع وجودهم في المملكة ؛ بسبب الاضطرابات التي تعيشها بلادهم منذ نحو عشر سنوات ، حيث لا يمتلكون أوراق إقامة سارية المفعول  ، وقد بدأت المملكة العربية السعودية استعداداتها النهائية قبيل انطلاق العام الدراسي .

الذي سيحضر فيه ملايين الطلاب والمعلمين إلى المدارس بعد عام ونصف العام من الدراسة عن بعد ، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا التي شملت كل دول العالم ، وقد اعتمدت السعودية في قرارها بالدراسة الحضورية هذا العام على العدد الكبير من المعلمين والطلاب الذين تلقوا جرعتي لقاح مضاد للفيروس سريع العدوى ، بجانب إجراءات وقاية أخرى .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.