الكويت تعلن إيقاف تأشيرات الزيارات والتأشيرات السياحية من اليوم

0

الكويت تعلن اليوم إيقاف تأشيرات الزيارات والتأشيرات السياحية من اليوم ، حيث قد قالت وسائل إعلام كويتية، إن وزارة الداخلية الكويتية، أعلنت أنه بناء على تعليمات وتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد النواف تم إيقاف إصدار سمات الدخول (الزيارات)، (العائلية – السياحية ) اعتباراً من اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر.

وقف تأشيرات الزيارات ونوعين من التأشيرات ابتداء من اليوم لكل الوافدين

ومن خلا هذا ووفق صحيفة “القبس” قالت الوزارة في بيان لها، إن إيقاف إصدار سمات الزيارة يأتي نظراً لقيام قطاع شؤون الإقامة بإعداد آلية جديدة بلوائح وآلية تنظيمية وذلك لمصلحة العمل وتطويره.

ومن جانب اخر وبناء على تعليمات الإدارة العامة لشئون الهجرة بوزارة الداخلية ، حيث قد تقرر السماح لمقيمي دول مجلس التعاون (عدا الجنسية العراقية وحاملي جوزات السلطة الفلسطينية ) ، بدخول البلاد ومنحهم سمة دخول للسياحة من حاجز التأشيرات بالمطار صالحة للإقامة المؤقتة لمدة ثلاثة أشهر .

وفي هذا الصدد ايضا وبناء على تعليمات الإدارة العامة لشئون الهجرة بوزارة الداخلية ، تقرر منح مواطني 52 دولة فور وصولهم من خلال المنافذ الحدودية دون اشتراط كفيل أو تعبئة النموذج ، وسوف يتم الاكتفاء بتسجيل البيانات في الحاسب الآلي مع توفير كافة متطلبات تسهيل إجراءات الدخول .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close