تخفيض المخالفات المرورية بمقدار النصف لثلاثة أشهر قادمة ابتداء من هذا التاريخ

0

تخفيض المخالفات المرورية حيث قد أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة منذ قليل ، بدء تطبيق قرار المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة العاجل ، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي ، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي.

تخفيض المخالفات المرورية 50% لمدة ثلاث اشهر فقط

والذي قد اعتمد للتخفيف علي المتضررين ، مقترح خصم 50% على مخالفات هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، تنطبق على كلٍّ من مخالفات تهرب الشاحنات ومخالفات التشغيل غير القانوني.

ومن هنا فقد ذكرت الهيئة الاماراتية اليوم أن القرار يتضمن مخالفات “التشغيل غير القانوني” خلال الفترة الزمنية من اليوم ، ولمدة ثلاثة أشهر فقط، كما يتضمن أيضاً مخالفات تهرب الشاحنات خلال الفترة نفسها من العام الجاري ، وذلك طوال فترة سريان المخالفات .

وفي هذا الصدد فقد دعت الهيئة للإسراع بالاستفادة من محفزات حكومة الشارقة لهيئة الطرق والمواصلات خلال فترة الخصم، موضحة أنه يمكن السداد من خلال الموقع الإلكتروني، أو التطبيق الذكي، أو في المقر الرئيس للهيئة بمنطقة العززة، وأفرع الهيئة بمدينتي كلباء وخورفكان.

ومن جانب اخر فقد اظهرت الاحصائيات في الربع الأول من العام الجاري 2022، انخفاضاً في معدل وفيات حوادث المرور بنسبة 56%، مقارنة بنفس الفترة من عام 2021، حيث قد بلغ عدد المستفيدين من الحملات المرورية أكثر من (184) ألف مستفيد.

وفي هذا الشأن فقد قال مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، المقدم محمد علاي النقبي، إن التحليل الإحصائي للحملات المرورية التي تم إطلاقها تباعاً خلال الربع الأول من العام الجاري.

وهي حملة “انتبه وقد بحذر”، وحملة “سلامة المشاة والسائقين في الحوادث”، وحملة “تمهل وتجاوز بأمان”، أظهرت نتائج إيجابية ملموسة في انخفاض معدلات حوادث الطرق والوفيات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close