شروط الحصول على الدعم السكني الجديد كم مبلغ الدعم في السعودية

0

شروط الحصول على الدعم السكني الجديد في المملكة العربية السعودية ، وبتعاون مع صندوق التنمية العقاري الدعم السكني الذي يتمثل في دعم شهري مادي ، وذلك بشكل شهرى للأسر المستفيدة كما يتم تقديم وحدات سكنية مناسبة ومجهزة للأسر التي لا تملك مسكن للعيش به.

حيث يعد الدعم السكني من أفضل الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية للمواطنين السعوديين ، وذلك بهدف توفير حياة كريمة لجميع الأسر المحتاجة بالمملكة ، ومن هنا فيرغب عدد كبير من الأسر السعودية التي ترغب في معرفة قيمة الدعم التي يحصل عليه الأسر المستفيدة.

شروط الحصول على الدعم السكني ، وتختلف قيمة الدعم من أسرة إلي الأخرى وهذا باختلاف قيمة الدخل الشهري الذي تقضيه الأسرة ولذلك وضع البرنامج معايير صرف قيمة الدعم ، ومع اقتراب موعد صرف الدعم السكني يبدأ عدد كبير جدًا من الأسر السعودية بالبحث عن كم مبلغ الدعم السكني التي حددتها وزارة الإسكان التي يتم صرفها للأسر المستفيدة، ولذلك وضع برنامج الدعم السكني معايير لصرف الدعم وهي على النحو التالي:

الاول – حيث يتم صرف 100% من قيمة الدعم المستحق إذا كان الدخل الشهري للأسر لا يزيد عن 14 ألف ريال.

الثاني – إذا كان الدخل الشهري للفرد أكثر من 15 ألف ريال يتم صرف 95% من قيمة الدعم المستحق أما إذا كان أكثر من فرض يتم صرف 100% من قيمة الدعم المستحق.

الثالث – يصرف 90% من قيمة الدعم المستحق للفرد التي يزيد الدخل الشهري لها 16 ألف ريال، إذا كان أكثر من 3 أفراد يتم صرف 100% من قيمة الدعم.

الرابع – يتم صرف دعم 85% من قيمة الدعم المستحق للفرد الذي يزيد دخله عن 17 ألف ريال سعودي، ويصرف 100% من قيمة الدعم إذا كان المستفيد أكثر من 4 أفراد.

الخامس – يصرف 80% من قيمة الدعم المستحق للفرد الذي يزيد دخله عن 18 ألف ريال، يصرف 100% من الدعم للأسرة التي يزيد عددها عن 5 أفراد.

السادس – يتم صرف 75% من قيمة الدعم للفرد الذي يزيد دخله عن 19 ألف ريال سعودي، ويصرف 100% للأسرة التي يزيد عددها عن 6 أفراد.

السابع – يصرف 70% من قيمة الدعم للفرد الذي يزيد دخله عن 20 ألف ريال، ويصرف 100% للأسرة الذي يزيد عددها عن 7 أفراد.

موعد صرف الدعم السكني 1444

ومن خلال ماسبق فقد وضع برنامج الدعم السكني موعد رسمي يتم من خلاله صرف الدعم السكني للمستحقين كل شهر وهو يوم 23 من كل شهر ميلادي، وفي حالة توافق هذا اليوم إجازة رسمية يتم تقديم صرف الدعم يوم أو يتأخر يوم ، على أن يكون موعد صرف الدعم السكني لهذا الشهر يوم الثلاثاء الموافق 23 أغسطس 2022 أي 25 من محرم 1444.

شروط التسجيل في الدعم السكني 1444

هناك بعض المعايير والضوابط التي وضعتها وزارة الإسكان لقبول طلب التسجيل في الدعم السكني، وشروط التسجيل هي:

الاول – أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

الثاني – يشترط أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 25 عام.

الثالث – إقامة المتقدم في أنحاء المملكة العربية السعودية بشكل دائم.

الرابع – ألا يكون قد سبق وحصل أحد أفراد الأسرة على الدعم من قبل.

الخامس – عدم امتلاك المتقدم أصول مالية او أملاك مسجلة باسمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.