أزمة أوكرانيا روسيا تتقدم في خاركيف ودونيتسك وتعلن السيطرة علي منطقتين

0

أزمة أوكرانيا تتصاعد بشكل كبير ، حيث يتواصل تقدم القوات الروسية في شرق أوكرانيا، حيث قد أعلنت اليوم سيطرتها، أمس السبت، على قرية في مقاطعة خاركيف، وأخرى في دونيتسك قبل ذلك بثماني وأربعين ساعة.

أزمة أوكرانيا تتفاقم بعد تقدم روسيا في خاركيف ودونيتسك

هذا وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس السبت، عن سيطرة القوات الروسية على قرية غريانيكوفكا بمنطقة خاركيف ، وتقع غريانيكوفكا على الطريق المؤدي إلى كوبيانسك، التي تسعى القوات الروسية إلى استعادة السيطرة عليها بعد أن فقدتها في وقت سابق لصالح القوات الأوكرانية.

ومن هنا فقد قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم إنه قد تمت تصفية قرابة ما يصل إلى ثمانون جنديا تابعين الي الجيش الاوكراني ومن جنسيات مختلفة نتيجة الاشتباكات التي وقعت مؤخرا ، مشيرة إلى تدمير ثلاث مركبات قتالية مدرعة واربع مركبات ومدافع هاوتزر مستا بي ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع غفوزديكا.

وفي هذا الصدد فقد أشارت الوزارة يوم أمس السبت إلى مقتل المئات من الجنود الأوكرانيين وذلك على جبهات القتال الأخرى، حيث قتل أكثر من مئة جندي أوكراني على محور كراسني ليمان في لوغانسك، ونحو مئة وخمسون آخرين على محور دونيتسك، وعشرون على محور خيرسون.

وفي هذه الاثناء فقد تطرقت الوزارة إلى إلحاق خسائر في المعدات والعتاد العسكري الأوكراني بالإضافة إلى مستودع ذخائر قرب أوغليدار، جراء معارك الجمعة ، كما أشارت الوزارة إلى إسقاط ثلاث قاذفات صواريخ متعددة من طراز هيمارس وتدمير احدي عشرة طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق مختلفة من شرق أوكرانيا.

أزمة أوكرانيا في تطوراتها الاخيرة ، ومن هنا فقد كان مؤسس مجموعة فاغنر العسكرية، يفغيني بريغوجين، أعلن في وقت سابق سيطرة القوات الروسية بالكامل على قرية باراسكوفييفكا شمالي باخموت في دونيتسك، مقرا بوقوع خسائر فادحة في صفوف قواته.

وبدورة فقد قال بريغوجين في منشور عبر حسابه على موقع تلغرام الجمعة: قرية باراسكوفييفكا تحت السيطرة الكاملة لوحدات المجموعة العسكرية فاغنر.. على الرغم من الخسائر الفادحة والمعارك الدامية، سيطر الرجال على كامل المنطقة، وتقع باراسكوفييفكا بين سوليدار وباخموت، التي تسيطر عليها القوات الأوكرانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.