إلغاء التعريفة الجمركية على 80 % من السلع الإماراتية والهندية

0

بالأمس قد حضر وزير الاقتصاد عبد الله بن طوق المالي قمة الأعمال العالمية في الهند التي عقدت في نيودلهي، وأكد في كلمته خلال القمة ، القوة التاريخية للعلاقة بين الإمارات والهند ، والتي تشهد نموا مستمرا في مختلف القطاعات والقطاعات الاقتصادية والتجارية.

إلغاء التعريفة الجمركية علي السلع بين الإمارات والهند

وتناول المري الفوائد والفرص التي ستجلبها اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة لأسواق البلدين، إلغاء التعريفات الجمركية على أكثر من 80٪ من البضائع الإماراتية والهندية. وهناك خطط لإلغاء جميع التعريفات الجمركية بين البلدين ، والتي تصل إلى 10.000 في غضون 10 سنوات ، بما يشجع التجارة المشتركة ونمو الاستثمار. تبادل.

تنص الاتفاقية على تعزيز الوصول إلى الأسواق لمقدمي الخدمات عبر 11 قطاعًا رئيسيًا وأكثر من 100 قطاع فرعي ، بما في ذلك التجارة الرقمية وحقوق الملكية الفكرية ، ولكنها تنص أيضًا على إنشاء مجلس مشترك. تسهيل الاستثمار وتسهيل إجراءات التجارة الثنائية.

إلغاء التعريفة الجمركية ، قال المري: سنساهم في دعم النمو الاقتصادي المستدام لبلداننا الصديقة ، وأضاف المري: الهند عالمية في عام 2021 ، خاصة وأن الإمارات العربية المتحدة هي ثالث أكبر شريك تجاري.

وتابع: نتطلع إلى تعزيز تعاوننا مع شركائنا في حكومة الهند في مجالات جديدة ، لا سيما الأمن الغذائي ، والرعاية الصحية ، والطاقة المتجددة ، والاتصالات ، والخدمات اللوجستية والنقل ، وإدارة النفايات ، وتكنولوجيا الفضاء ، وما إلى ذلك.

واستعرض السياسات والتدابير الاقتصادية التي تتخذها الدولة. تعزيز مناخ الاستثمار ، ومواصلة فتح الاقتصاد على العالم ، وإقامة شراكات تجارية دولية ، ودعم بيئة تشريعية اقتصادية تنافسية ، وجعل الدولة أكثر جاذبية للاستثمار الأجنبي المباشر ، وأكد المري في كلمته أن عام 2022 سيشهد نموا اقتصاديا غير مسبوق في دولة الإمارات.

نما الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة بنسبة 8.5٪ في النصف الأول من العام الماضي ، ورفع البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة توقعاته للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي ليصل إلى 7.6٪ بنهاية عام 2022 و 3.9٪ في عام 2023 ، هذه هي المرة الأولى في تاريخ الإمارات التي تجاوزت فيها التجارة غير النفطية 2.2 تريليون درهم العام الماضي.

وبزيادة قدرها 17٪ مقارنة بعام 2021 ، ستجتذب الإمارات استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 20.7 مليار دولار في عام 2021 ، بزيادة قدرها 4٪ مقارنة بعام 2020 ، مما يجعل الإمارات واحدة من أفضل الوجهات في غرب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. دفعها إلى القمة.

هو قال: تريد الإمارات زيادة استثماراتها في الهند في المرحلة المقبلة ، خاصة وأن صندوق الثروة السيادية الإماراتي استثمر ما يقدر بـ 10 مليارات دولار في مجالات الطاقة المتجددة والاتصالات والبنية التحتية للطرق. وهناك مجالات اهتمام مختلفة: العقارات ، والشركات الناشئة.

، علاوة على ذلك ، استمر الاستثمار الهندي في الزيادة في الإمارات العربية المتحدة ، حيث تم تسجيل 11000 شركة هندية جديدة العام الماضي ، مما رفع إجمالي عدد الشركات الهندية في الإمارات إلى أكثر من 83000 شركة.

من المتوقع أن تظهر البيانات أن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر للبلاد ستصل إلى 22 مليار دولار في عام 2022. وهذا يعادل 4.3٪ من الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد الوطني ن جاء ذلك وفقًا لتقرير نشره معهد التمويل الدولي. وهذا يعكس ثقة المستثمرين ورجال الأعمال في الإمارات كوجهة عالمية للاستثمار والتجارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.