السعودية تستعد لإستقبال المعتمرين في رمضان بمشاريع جديدة

0

أعلنت الحكومة السعودية عن بدء استعدادات خاصة لاستيعاب حركة الحجاج خلال شهر رمضان المبارك حيث تهدف إلى استقبال 15 مليون حاج بحلول عام 2025. ومن المتوقع العودة إلى معدلات ما قبل كوفيد -19..

السعودية تعلن عن خطوات إستقبال المعتمرين في رمضان

وقال وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب خلال زيارة تفقدية للمدينتين المقدستين برفقة د. وستعمل على تحسين الخدمات وتلبية الطلب المتزايد من الحجاج والزوار كجزء من خطتها لإضافة 5000 فندق جديد في مكة والمدينة بحلول نهاية عام 2023.

استثمر الصندوق السعودي للتنمية السياحية أربعة مشاريع جديدة في مكة المكرمة والمدينة المنورة و 10 مشاريع جديدة لإعادة تنشيط 9000 غرفة فندقية في المدينة المنورة لاستيعاب حركة الحجاج خلال شهر رمضان المبارك .100 مليون ريال سعودي (267 مليون دولار).

وتطلق عددا من المبادرات لتسهيل رحلة المعتمرين وزوار المملكة منها تقديم تأشيرات زيارة للمملكة العربية السعودية للمقيمين في دول الخليج والمقيمين في أوروبا والولايات المتحدة ، وذلك في إطار المملكة العربية السعودية. شبه الجزيرة العربية. بالإضافة إلى تقديم تأشيرات عبور مجانية لزيارة المملكة العربية السعودية وأداء العمرة أثناء السفر باستخدام الخطوط الجوية السعودية (الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس) ، في منتصف العام الماضي بالمملكة المتحدة.

تهدف المملكة العربية السعودية إلى استقبال 15 مليون معتمر بحلول عام 2025 والوصول إلى 30 مليون معتمر سنويًا بحلول عام 2030. عدد المسلمين الذين يمكنهم أداء مناسك الحج والعمرة بسهولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.