الرئيس التونسي يقيل خامس وزير منذ بداية العام الجاري

0

حيث قد أقال الرئيس التونسي قيس سعيّد، مساء يوم أمس الأربعاء، وزير التشغيل والتكوين المهني نصرالدين النصيبي، ليكون بذلك خامس وزير تونسي يتم إقالته منذ مطلع العام الجاري ، في ظل وضع سياسي متوتر تعيشه البلاد التونسية منذ تنصيب قيس سعيد علي سدة الحكم في تونس .

الرئيس التونسي يقيل وزير التشغيل

ومن هنا فقد قالت الرئاسة التونسية في بيان لها اليوم ، إن الرئيس قيس سعيّد قرر “إنهاء مهام الوزير نصرالدين النصيبي، وزير التشغيل والتكوين المهني”، دون الإشارة إلى أسباب إقالته، كما قرّر تعيين مكانه الوزير الجديد منير بن رجيبة، كاتب دولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

وفي هذا الاطار فيشغل نصرالدين النصيبي منصب وزير التشغيل والتكوين المهني وكذلك الناطق الرسمي باسم حكومة نجلاء بودن، وذلك منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول 2021 ، هذا ومنذ مطلع العام الحالي، أقال سعيّد اربع وزراء، وهم وزير الشؤون الخارجية عثمان الجرندي، وايضا وزيرة التجارة فضيلة الرابحي، وكذلك وزيرا الفلاحة محمود إلياس حمزة والتربية فتحي السلاوتي، دون تقديم توضيحات حول أسباب إغفائهم من مناصبهم.

في هذه الاوضاع فتأتي هذه التعديلات التي مسّت السلطة التنفيذية، في ظل أزمة سياسية طاحنة تعيشها البلاد التونسية على وقع حملة إيقافات استهدفت قيادات سياسية معارضة للرئيس قيس سعيد ورجل أعمال نافذا وايضا قضاة ومدير محطة إذاعية، وكذلك أزمات مالية واقتصادية، وكذلك تحرّكات عمالية يقودها الاتحاد العام التونسي للشغل.

ومن خلال هذه الاحداث فتتهم القوى المعارضة، الرئيس قيس سعيّد بمحاولة تصفية خصومه من خلال حملة الاعتقالات، بينما يقول سعيّد إن عددا من الموقوفين متورطون في شبهة التآمر على أمن الدولة ومحاولة قلب النظام، ويدعو إلى ضرورة المحاسبة وتطبيق القانون لتطهير البلاد.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.