توجيهات سعودية بشأن سكن المعتمرين خلال شعبان ورمضان

0

توجيهات سعودية ومن خلال هذا فقد قال البيان الصادر من وزارة الحج السعودية اليوم ، إلى جميع شركات ومؤسسات العمرة بالمملكة السعودية ، إشارة إلى كثرة البلاغات الواردة من عدم وجود سكن للمعتمرين عند وصولهم الي المملكة ، ومن اجل تفادي حدوث ذلك في ذروة الموسم لشهري (شعبان ورمضان).

توجيهات سعودية لتوفير سكن للمعتمرين بعمرة شعبان ورمضان

عليكم التأكد من وجود حجز مؤكد قبل وصول أي معتمر لمقر إقامته سواء في مكة او المدينة ، هذا من جانبه، قال عبدالله قاضي، رئيس لجنة الحج والعمرة بغرفة مكة المكرمة، إن الحرم المكي ممتلئ بالزوار والمعتمرين من ضيوف الرحمن لهذا العام.

وفي هذا الامر فقد أكد قاضي في تصريحات خاصة لمصراوي، أن توجيه الحج والعمرة السعودية، عبارة عن إجراء اعتيادي كل عام استعدادًا للموسم، وحرص القيادة السعودية الكريمة على راحة المعتمرين ، حيث قد أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية.

أن أعداد المعتمرين القادمين والمغادرين الذين وصلوا إلى الاراضي المقدسة وذلك عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية خلال موسم العمرة هذا العام، تخطت 4,840,764 معتمراً، وغادر منهم أكثر من 4,258,151 معتمراً إلى بلدانهم، فيما بلغ إجمالي المعتمرين الموجودين في المملكة أكثر من 582,613 معتمراً من جنسيات مختلفة.

ومن هنا فقد أشارت إحصائية الحج السعودية، إلى وصول أكثر من 4,329,349 معتمراً عبر المنافذ الجوية للمملكة، فيما استقبلت المنافذ البرية في جديدة عرعر، والحديثة، وحالة عمار، والوديعة، والربع الخالي، والبطحاء، وسلوى، وجسر الملك فهد، والرقعي، ومنفذ الدرة، ومنفذ الخفجي أكثر من 507,430 معتمراً.

في حين اختار أكثر من 3,985 معتمراً القدوم عبر المنافذ البحرية للمملكة العربية السعودية ، ووفقا للإحصائية، بلغ إجمالي المعتمرين الذين قدموا إلى المدينة المنورة عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي خلال موسم العمرة هذا العام أكثر من 1,351,731 معتمراً بنسبة 31% من إجمالي قدوم المعتمرين.

توجيهات سعودية ، فيما غادرها أكثر من 680,017 زائراً عبر المنفذ الجوي، بعد أدائهم الصلوات في المسجد النبوي والتشرّف بالسلام على رسول الله -صل الله عليه وسلم- وعلى صاحبيه رضوان الله عليهما، كما استقبل مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بينبع أكثر من 11,132 معتمراً قدموا جواً لأداء شعيرة العمرة ومناسك الزيارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.