اليمن تسعي للحصول على 12 مليون جرعة من لقاح كورونا المستجد

اليمن تحصل على 12 مليون جرعة من لقاح كورونا المستجد

0

اليمن تسعي من أجل الحصول على 12 مليون جرعة من لقاح كورونا المستجد كوفيد 19 ، ففي هذا الشأن فقد أوضح اليوم وزير الصحة والسكان اليمني الدكتور قاسم محمد بحيبح ، إن بلاده سوف تحصل على 20 في المئة من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ، بما يقدر بـ 12 مليون جرعة تغطي 6 ملايين شخص يمني ، بالتنسيق مع حلف لقاح كورونا المستجد .

اليمن تحصل على 12 مليون جرعة من لقاح كورونا المستجد

ومما قد سبق فقد دعا في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية المعروفة باسم سبأ ، وذلك يوم أمس كافة المواطنين إلى ضرورة العمل بالإجراءات الاحترازية؛ لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا الفيروس الجديد ، مؤكداً أن الوزارة اليمنية تعمل على عدد من الإجراءات لزيادة الوعي الصحي والتثقيف ، وكذلك زيادة الإجراءات في أماكن العمل والمساجد والأماكن العامة والوزارات والمستشفيات.

اليمن تؤكد حصولها على 12 مليون جرعة من لقاح كورونا المستجد قريبا

وفي هذا الصدد أيضا فقد أشار الوزير اليمني بحيبح إلى أن الجاهزية رفعت والاستعدادات اتخذت ، وذلك في أكثر من عشرين مركزاً للعزل التي عملنا على إعادة تأهيلها ، وكذلك تجهيزها وتقييمها وتغطية النقص فيها، إضافة إلى تفعيل عمل فرق الترصد الوبائي.

ومما سبق فقد ذكر أن الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في اليمن قد أجازت اللقاح الاسترانيزكا ، بعد سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها ، حيث قد استكملت التصريحات اللازمة للدفعة الأولى من لقاح كورونا المقدرة بـ 360 ألف جرعة تكفى لـ 180 الف مواطنيمني .

اليمن تعمل على استيراد 12 مليون جرعة من لقاح كورونا المستجد

حيث سوف تعطى الأولوية فيها للعاملين في القطاع الصحي وكبار السن في اليمن ، الأمر الذي يمكن الوزارة من تنفيذ حملة للتحصين ستستهدف أولاً العاملين في القطاع الصحي والأشخاص الأكثر عرضه للإصابة تليها دفعات أخرى سوف يعمل لها خطة متكاملة لتغطية المحتاجين للقاح من كافة الفئات .

ومن هذا المنطلق فقد اتممنا بعون الله هذا المقال كما جاء من المصدر الرسمي ، وتناقلتة بعض الصحف المحلية والعربية وعلي سيل المثال لا الحصر ، صحيفة الرياض السعودية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.