إيران تقترح إلغاء تأشيرات دخول العراق وبغداد تعلق

إيران تقدم مقترح لإلغاء تأشيرات الدخول مع العراق

0

إيران تقدم مقترح من أجل إلغاء تأشيرات دخول العراق وبغداد تعلق ، حيث قد قدمت وزارة الخارجية الإيرانية مقترحا إلى مجلس الوزراء يقضي بإلغاء تأشيرات الدخول مع دولة العراق من أي منفذ سواء بري او بحري او جوي .

إيران تحاول إلغاء تأشيرات الدخول الي دولة العراق

ومن هنا فقد أفاد الموقع الإعلامي لمكتب مجلس الوزراء الايران، بأن “وزارة الخارجية قدمت مقترح إلغاء تأشيرات الدخول مع العراق إلى المجلس للمصادقة عليه بالنظر إلى التوصل لاتفاق مبدأي مع الجانب العراقي بهذا الشأن”.

وفي هذا الشأن فقد تابع من جانبة ، انه قد أدرج المقترح المذكور على جدول أعمال اللجنة السياسية والدفاعية في مجلس الوزراء لدراسته واتخاذ القرار اللازم بشأنه ، وأشار المكتب إلى أن المقترح يشمل حملة الجوازات العادية بشرط المعاملة بالمثل من قبل البلدين.

طهران تقدم مقترح لإلغاء تأشيرات دخول العراق

وفي ذات الشأن فقد نشرت وسائل إعلام عراقية محلية ، وثيقة صادرة من وزارة الداخلية العراقية حيث قد تتضمن تعليق منح السمة السياحية لحاملي الجوازات الإيرانية، ومنع دخول الوافدين منها.

والجديد في هذه الأحداث فقد أشارت وسائل الإعلام، إلى أن وثائق صادرة من وزارة الصحة تضمنت مقترحات خلية الأزمة بشأن فيروس “كورونا”، ومنها “منع دخول الوافدين من ايران والعراقيين من السفر إليها”.

وومن جانب طهران فقد أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، الأربعاء، عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد كوفيد تسعة عشر ، جنوب غرب العاصمة طهران، ليرتفع بذلك عدد الإصابات إلى 5 أشخاص، وذلك عقب الإعلان عن وفاة شخصين متأثرين بالفيروس القاتل.

طهران تقترح إلغاء تأشيرات دخول العراق وبغداد تعلق ، دعت السفارة الإيرانية لدى بغداد الأربعاء، العراقيين من الراغبين بالسفر إليها، للتوجه مباشرة إلى الحدود بين البلدين من دون الحاجة لاستحصال تأشيرة دخول مسبقة، مؤكدة إعفاء العراقيين من التأشيرة لثلاثة أشهر.

مما سبق فقد انتهت صحيفة النيل من سرد جميع التفاصيل ، حول هذا المقال من مصدرة الذي نشر فيه وهو موقع روسيا اليوم ونرجوا ان تكونوا ، قد استفدتم من هذا النقل الحصري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close