الجوازات السعودية تكشف عن قيمة الرسوم لعام 2022

0

الجوازات السعودية تحدد رسوم تجديد الاقامة في السعودية 2022 تهم الكثير من الوافدين والعاملين في المملكة السعودية حتى لا يتم ترحيلهم من الأراضي السعودية إذا لم يتم دفع رسوم تجديد الاقامة في السعودية ، وبخاصة مع القرارات الجديدة التي أقرتها المملكة بشأن الوافدين والعاملين على أرضها والذين لا يحملون الجنسية السعودية.

ومن هنا فقد جاء هذا بعد القرارات التي اتخذتها إدارة الجوازات بشأن الوافدين وتقليص مدة الإقامة من 6 سنوات إلى 4 سنوات، هذا بالإضافة إلى تقليص مدة رخصة العمل من 6 سنوات أيضًا إلى 4 سنوات.

قيمة رسوم تجديد الاقامة في السعودية 2022

قيمة رسوم تجديد الإقامة للعمالة المنزلية هي: 600 ريال سعودي ، والرسوم المستحقة لكل فرد في أفراد الأسرة المقيمين مع الوافد وهذا بعد بلوغ سن 18 عام تقدر بـ 500 ريال سعودي ، أما تجديد رسوم الإقامة للفرد العامل تبلغ 650 ريال سعودي عن كل شخص في المؤسسة.

يجب أن يكون الوافدين مقيمين ومتواجدين داخل الأراضي السعودية ، لن يتم تسجيل أي مخالفات مرورية عليهم ن ولابد وأن يكون جواز السفر ساري ويتم العمل به ، ويجب أن يكون للأفراد المراد تجديد الإقامة لهم ولأفراد أسرته البالغ 15 عام صورة خاصة به وبصمة لدى إدارة الجوازات السعودية.

ومن خلال هذا فتفرض الجوازات السعودية غرامات على الأفراد المقيمين لديها في حالة عدم التجديد للمرة الأولى تقدر بـ 500 ريال سعودي، وكذلك للمرة الثانية.

لكن في المرة الثالث فالأمر مختلف وتأخذ المملكة قرار ترحيل الوافدين من المملكة بصورة نهائية، وهذا يسبب فقدان الوظيفة وعدم القدرة على الرجوع مرة ثانية إليها.

لهذا يجب باستمرار السؤال والاستفسار عن موعد ورسوم تجديد الإقامة في المملكة لتفادي شبح الترحيل وفقدان العمل.

وقد قامت الجوازات السعودية بتحديد عدد من الفئات وإعفائهم تمامًا من دفع رسوم تجديد الإقامة وتلك الفئات هي: يُعفى من رسوم تجديد الإقامة كل مولود تابع للوافدين داخل أرض المملكة.

كما يتم إعفاء الطلاب الذين يحملون تأشيرة للدراسة داخل المملكة السعودية ، كما يُعفى الوافدين الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة مغادرة نهائية من المملكة.

وفي هذا الصدد فيتاح للوافدين تجديد الإقامة بطريقة الكترونية عبر منصة أبشر، والقيام بتسديد كافة المبالغ المستحقة لتجديد الإقامة، وذلك بعد أن تتم الموافقة على الطلب المقدم من قبل إدارة الجوازات.

وقد وفرت الجوازات السعودية لكافى الوافدين طرق عديدة لتسديد رسوم الإقامة بواسطة الموقع الإلكتروني للبنك أو عن طريق الصراف الآلي، ومن ثم الدخول على منصة أبسر للاستعلام عن صلاحية الإقامة وتسديد الرسوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close