وزارة العمل السعودية ترفض تجديد الاقامة لهذه المهن

0

وزارة العمل السعودية ترفض ترفضا باتاً تجديد الاقامات للأصحاب هذه المهن والسبب في طيات هذا المقال ، حيث أن وزارة العمل السعودية ترفض تجديد الاقامات لاصحاب هذه المهن ( 21 مهنة ) وترحيلهم نهائيا سيتم قبل نهاية العام الجاري 2021 والان مع نوافيكم بالتفاصيل كاملة من خلال هذه السطور.

وزارة العمل السعودية توطن 21 مهنة جديدة

وتحت عنوان عاجل فان وزارة العمل السعودية ترفض تجديد الاقامات لاصحاب 21 مهنة مختلفة ، وترحيلهم نهائيا وف سيتم قبل نهاية العام الجاري .

ومما سبق فقد اوضحت وزارة العمل ان ترحيل اصحاب هذه المهن سوف يتم قبل نهاية العام الجاري وتحديدا خلال لإعادة توطين مهنهم تماشيا مع رؤية المملكة 2030 والتي اقرها ولي العهد السعودي .

وفي هذا الاطار فقد أكد متحدث الجوازات السعودية بدر القريني ، على أن التعليمات تنص على تجديد الإقامات للطلاب من أبناء المقيمين شرط ألا تتجاوز أعمارهم الـ25 عاما.

وأوضح القريني لصحيفة “عكاظ” السعودية اليوم الأحد أن تجديد إقامات التابعين للمقيم ذكورا أو إناثا يتم بناء على إثبات عدم زواج البنات، إضافة إلى إثبات التحاق الأبناء بالمدارس والجامعات السعودية.

وقد جاء ذلك ردا على سؤال حول شروط تجديد رخص الإقامة لأبناء المقيمين ممن تجاوزت أعمارهم 25 عاما، ولا يزالون على مقاعد الدراسة في المراحل الجامعية.

ومن هنا فقد جاء هذا الإعلان، بعد مطالبات أولياء الأمور الجهات المختصة بإيجاد حلول للطلاب الذين تقتضي سنوات دراستهم في بعض التخصصات كالطب والهندسة تعديهم السن المحددة بـ25 عاما، لاسيما وأنهم يحملون إفادات رسمية بذلك من الجهات التعليمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.