قرار جديد من ولي العهد يخص المغتربين في السعودية

0

المغتربين في السعودية بعد طول عناء يفرحون اخيرا ، فقد جاء قرار ولي العهد سمو الامير محمد بين سلمان ، والذي خفف عن كاهلهم كل متاعب السنوات الماضية التي ارهقتهم جميعا .

المغتربين في السعودية فرحين بقرار ولي العهد الجديد

حيث ان وضع بديل لنظام الكفيل في السعودية ليس هذا فقط بل هناك خطوات جاده ، والان قد اعلنت الأخبار السارة من قرارات الأمير محمد بن سلمان ولي العهد حول زيادة أعداد المغتربين في السعودية من خلال المشاريع الكبرى التي بطريقها للتنفيذ وكذلك النهضة الإقتصادية التي ستطال ثمارها كل من يقطن المملكة، ورغم تأثير أزمة كورونا إلا أن هذا لم يؤثر على مصير الوافدين.

وفي أولى قرارات السعودية التي أعلن عنها الأمير محمد بن سلمان، الإستمرار بالمشاريع الكبرى وإستقطاب المغتربين في السعودية إليها وخلق فرص عمل حقيقية لهم بجميع التخصصات والمهن، والقرار الآخر هو وضع بديل لنظام الكفيل في السعودية ليس هذا فقط بل هناك خطوات جاده من اجل إلغاء نظام الكفيل نهائيا من بعض المهن التي يعمل بها عدد كبير من الوافدين .

كما أن هناك عدة فرصة أخرى وهي حتى يتم نقل الكفالة بمفردهم في حالات محدده حتى يتم التخلص من اضطهاد الكفيل لهم بعد ان قامت المملكة بإعطاء بعض المغتربين في السعودية تصريح بالعمل دون كفيل وخاضه في المهن الطبية والهندسية والمهن الإدارية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.