لخفض السرعات تركب لوحات إلكترونية على الطرق الرئيسية

0

لخفض السرعات شرطة أبوظبي تقوم بتركب لوحات إلكترونية على الطرق الرئيسية ، حيث قد أنجزت اليوم شرطة أبوظبي تركيب مجموعة من اللوحات الإلكترونية المضيئة ، وكذالك الشواخص المرورية الجديدة على يسار الطرق الرئيسية .

تركب لوحات إلكترونية على الطرق الرئيسية لتجنب السرعة الزائدة

حيث قد تم على مستوى إمارة أبوظبي و تعمل الكترونيا بالارتباط مع مركز المدينة الآمنة عند تفعيل منظومة خفض السرعات إلى 80 كم/ ساعة ، وبدورة فقد أوضحت أن اللوحات الالكترونية سوف تعمل عند تفعيل منظومة خفض السرعات ويتم عرض السرعات الجديدة بالإضافة الى إرسال رسائل تحذيرية عبر منظومة الإنذار المبكر .

ومن هنا فقد حثت السائقين بضرورة خفض السرعات عند وميض اللوحات الالكترونية بتحديد سرعة القيادة إلى 80 كم في الساعة تطبيقاً لقرار لجنة السلامة المرورية في الظروف الجوية المتقلبة والتي تشمل الأمطار والرياح والعواصف الرملية والضباب ” .

وكذلك  الحرص على ترك مسافة أمان كافية ، وقد أكدت أهمية متابعة النشرة الجوية في تلك الظروف للاطلاع على أحوال الطقس، ليكون السائق مستعداً للقيادة في الأحوال الجوية المتغيرة، والتقيد بالتعليمات الوقائية من خلال المنظومة الذكية حيث تتضمن إرشادات مرورية، وخفض السرعات، وإيقاف حركة سير المركبات إلى حين وضوح الرؤية في حال تشكل الضباب.

ومن خلال هذا فقد أكدت شرطة أبوظبي الحرص على الاستفادة من الحلول الاستشرافية، من خلال توظيف الأنظمة والبرامج المتطورة في التوعية الذكية، ونشر رسائل إرشادية متغيرة للسائقين عبر الأبراج الذكية، تشمل نصائح مرورية بإجراءات القيادة الآمنة وحالة الطريق بما يعزز السلامة بمختلف الطرق.

هذا ومن الجدير بالذكر أنه بالنسبة للطرق التى توجد فيها أبراج ذكية او لوحات إلكترونية ، يتم تعديل السرعة بما يتناسب مع الحالة المرورية في الظروف الجوية المتقلبة وتغييرها من خلال الأبراج الذكية على طريقي الشيخ راشد بن سعيد ” أبوظبي – دبي ” وطريق الشيخ خليفة ” السعديات”.

حيث تم تنزيل السرعات بعد عملية رصد انخفاض الرؤية على الطرق السريعة من خلال قنوات عدة، تشمل المركز الوطني للأرصاد ومجسات الرؤية في الأبراج الذكية والدوريات المرورية على هذه الطرق، وبناء عليه سوف يتم تحديد إطار للمساحة الجغرافية التي يشملها بعد تركيب لوحات إلكترونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close