الإمارات تلغي شرط عدم التغيب عن الدولة للاحتفاظ بـ الإقامة الذهبية

0

من أجل الإقامة الذهبية فقد قررت حكومة الإمارات اليوم إلغاء شرط عدم التغيب عن الدولة للاحتفاظ بالإقامة الذهبية، وذلك ضمن المنظومة الجديدة لتأشيرات الدخول والإقامة ، حيث قد تضمنت المنظومة أيضا مزايا جديدة للحاصلين على الإقامة الذهبية.

الإمارات تلغي بعض شروط الإقامة وتضيف مزايا جديدة للوافدين

ومنها إلغاء الحد الأقصى لعدد عمالة الخدمة المساندة التي يمكن استقدامها، ومزايا لأفراد الأسرة تسمح لهم بالبقاء في الدولة طيلة مدة سريان إقامتهم في حال وفاة المعيل الحاصل على الإقامة الذهبية ، وبدورها فقد أفادت صحيفة “البيان” الإماراتية في عددها الصادر اليوم .

بأن مجلس الوزراء الاماراتي ، اعتمد برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي في شأن دخول وإقامة الأجانب الهادف إلى تعزيز مكانة الإمارات وجهة مثالية للعيش والعمل والاستثمار في الامارات .

وكذلك دعم مسيرة النمو الاقتصادي المستدام عبر جذب واستبقاء المواهب والكفاءات المؤهلة من كافة أرجاء العالم ، حيث توفر اللائحة التنفيذية المعلومات الوافية عن أنواع وشروط تأشيرات الدخول والإقامة، والأحكام العامة لدخول وإقامة الأجنبي بالدولة.

وايضا تعكس التطور الجذري الذي شهدته المنظومة المستحدثة من تأشيرات الدخول والإقامة بهدف تيسير الإجراءات ودعم سوق العمل ورفع تنافسيته ومرونته وتعزيز شعور الاستقرار والأمان المجتمعي ، ومن هنا فقد شهدت الإقامة الذهبية التي تمنح لعدة فئات .

وتشمل المستثمرين ورواد الأعمال والنوابغ من المواهب والعلماء والمتخصصين وأوائل الطلبة والخريجين ورواد العمل الإنساني وخط الدفاع الأول لمدة 10 أعوام، مجموعة كبيرة من التعديلات التي جاءت بغرض تيسير المتطلبات والتوسع في فئات المستفيدين من هذا البند .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close