عودة بدل غلاء المعيشة الموارد البشرية تحسم هذا الأمر في يوم التأسيس

0

عودة بدل غلاء المعيشة ، عاجل الموارد البشرية تحسم أمر عودة بدل غلاء المعيشة ، حيث ينتظر جميع الموظفون بجميع الهيئات والقطاعات السعودية وذلك خلال تلك الأيام احتفالات يوم التأسيس، ومن هنا فقد انتشرت اخبار سارة عن عودة بدل غلاء المعيشة بمناسبة هذا الاحتفال بعد أن تم إلغائه منذ 2020.

موعد عودة بدل غلاء المعيشة

وفي هذه الاثناء فقد منحت الحكومة السعودية كافة المؤسسات سواء الحكومية والخاصة إجازة رسمية خلال يوم التأسيس، واليكم بعض المعلومات الهامة حول يوم التأسيس وموعد الاجازة الرسمية.

لا صحة بعودة بدل الغلاء بمناسبة يوم التأسيس

حيث أن قد ألغي بدل الغلاء في 2020 ، ولم تصدر قرارات بشأن عودته مرة اخري الي وقتنا الحالي ، وبالتالي فقد أعلنت وكالة الأنباء السعودية عن الموعد الخاص بيوم التأسيس عام 1444هـ، وذلك يوم الأربعاء الموافق 22 من شهر فبراير لعام 2023.

تلك الإجازة يتم تطبيقها على جميع القطاعات الحكومية والخاصة والغير ربحية، هذا وقد نبهت وكالة الأنباء على العاملين بالقطاع العام والمطبق عليهم أحكام اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية بأن يوم الخميس الموافق 23 فبراير الذي يعقب إجازة يوم التأسيس إجازة أيضا وذلك طبقا للمادة 128 من اللائحة.

ومن خلال هذا فتعمل المملكة على إحياء ذكراها، حيث أقيمت الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود في عام 1139 هـ والموافق عام 1727م، لتكون عاصمة الدولة السعودية الأولى هي الدرعية ويكون دستور الدولة هو القرآن الكريم والسنة النبوية أما عن اختيار يوم 22 من شهر فبراير من كل عام ليكون الإجازة الرسمية ليوم التأسيس السعودي.

حيث قد أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين ولك السعودية الأمر الملكي بجعل 22 من شهر فبراير من كل عام إجازة رسمية ، وذلك من أجل إحياء ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود، وقد سمي هذا اليوم بيوم التأسيس.

وفي الاخير وعن عن شعار يوم التأسيس فتم تصميمه بشكل رائع، حيث يضم مجموعة من العناصر يشير كل عنصر إلى أهم ما تشتهر به الدولة والمملكة السعودية، واليكم تفاصيل الشعار وما يشير إليه كل عنصر:

1- رمز الصقر والذي يشير إلى الحرية والقوة التي تشهدها الدولة السعودية.
2- رمز النخلة يعني الرخاء والجود المعروف به أهل المملكة العربية السعودية منذ قديم العصور.
3- العلم للدلالة على الانتماء والوحدة الوطنية ووفاء أهل السعودية لوطنهم.
4- الخيل يوضح صلابة وقوة وفروسية رجال المملكة السعودية .
5- السوق يدل على قوة النشاط الاقتصادي بالمملكة السعودية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.