بتوجيهات السيسى ارسال قافلين مساعدات جديدتين إلى سوريا وتركيا

0

بتوجيهات السيسى ارسال قافلين مساعدات جديدتين إلى سوريا وتركيا ، السيسي يأمر بارسال قافلين مساعدات جديدتين إلى سوريا وتركيا ، حيث تتضمن هذه القوافل المصرية مئات الأطنان من المساعدات إلى دولتي سوريا وتركيا ، وقد جاء ذلك استمرارا لدور مصر تجاه الدول الشقيقة والصديقة، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

بتوجيهات السيسى قافلين مساعدات لسوريا وتركيا

وفي إطار الدعم والتضامن المصري مع أبناء شعبي سوريا وتركيا، عقب الزلزال المدمر بكلتا الدولتين ، وقد أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتحرك القوافل من مناطق تحميلها بالقاهرة إلى مدينة الإسماعيلية الساحلية ، عبورًا بأنفاق تحيا مصر وكوبري السلام ، وصولًا إلى ميناء العريش البحري .

ومن هنا فقد غادرت سفينة إمداد مصرية من ميناء العريش متجهة إلى سوريا وتركيا، محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإغاثية، شملت كميات كبيرة من الخيام والبطاطين والمواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية.

المقدمة من وزارتي الدفاع والتضامن الاجتماعي والأزهر الشريف وجمعية الهلال الأحمر، وصندوق تحيا مصر، للمساهمة في تخفيف آثار الزلزال المدمر في كلتا الدولتين ، يأتي ذلك في إطار حرص القيادة المصرية على دعم علاقات التآخي بين الشعوب، وبما يساعد الأشقاء على تجاوز الأزمات والمحن.

ومن نفس الجانب فقد أبرزت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، على “فيس بوك” تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة تقديم الدعم والمساندة للشعب السوري الشقيق في مواجهة آثار زلزال 6 فبراير 2023.

وبدورها فقد تابعت الصفحة :”وصلت صباح اليوم إلى ميناء اللاذقية السوري سفينة إمداد تابعة للقوات البحرية المصرية محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإغاثية، تضامناً مع سوريا وشعبها الشقيق ووقوفاً إلى جانبها في هذه المحنة الإنسانية الأليمة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.