وزير الصحة السعودي يؤكد أن لقاح كورونا أهم شروط أداء مناسك الحج

وزير الصحة السعودي يؤكد أن تلقي لقاح كورونا شرط أداء الحج

0

وزير الصحة السعودي يؤكد عبر بيان رسمي اليوم ، أن تعاطي لقاح كورونا من أهم شروط أداء مناسك الحج ، وفي هذا الشأن فقد وجه منذ قليل وزير الصحة السعودية الدكتور توفيق الربيعة، ان ربط قبول المشاركين في موسم الحج بتلقيهم اللقاح المضاد لفيروس كورونا ،  والمسبب لمرض «كوفيد-19»، واعتبار تلقي اللقاح يعتبر الشرط الرئيسي للمشاركة وأداء مناسك الحج هذا العام .

وزير الصحة السعودي يؤكد أن تلقي لقاح كورونا شرط أداء الحج

وفي هذه الأثناء فقد قال توفيق الربيعة وزير الصحة السعودي ، في تعميم له مساء يوم أمس الإثنين ان عليكم الإعداد المبكر لتأمين القوى العاملة ، المطلوبة لتشغيل المرافق الصحية في مكة المكرمة ، والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة ومنافذ دخول الحجاج، لموسم الحج للعام الحالي.

وأيضا في هذا المسار لابد من تكوين لجنة لقاحات كورونا ، للمشاركين في موسم الحج والعمرة العام الجاري ، وعليه اعتمدوا إلزامية أخذ لقاح كورونا للراغبين في المشاركة، إذ إنه أحد اشتراطات المشاركة في موسم الحج».

وزير الصحة السعودي يوضح شرط أداء الحج لهذا العام

ومن الجديد في هذا الأمر فلم يكشف وزير الصحة السعودى ، عما إذا كان الحجاج القادمون من خارج المملكة أو حجاج الداخل سوف يشترط عليهم أخذ اللقاح في بلدانهم أو في المملكة العربية السعودية ، أم أن حج هذا العام سوف يقتصر على حجاج الداخل من جميع الجنسيات التي تتواجد الان داخل المملكة مثل ما حدث بالضبط العام الماضي 2020 .

وزير الصحة السعودي يؤكد ان لقاح كورونا شرط أداء مناسك الحج

ومن هنا وفي ذات الشأن فقد أقيمت مناسك الحج العام الماضي ، بأعداد محدودة للغاية من الراغبين في أداء مناسك الحج من مختلف الجنسيات من الموجودين داخل الأراضي السعودية ، والذين بلغوا علي أقل تقدير حوالي 10 آلاف حاج ، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا في جميع دول العالم الاسلامي بل في العالم ككل .

وأخيرا وليس أخراً فقد أكملنا بمشيئة الله تفاصيل ، ما جاء في بيان وزير الصحة السعودى ، كما جاء من المصدر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.