السعودية تؤكد علي تعزيز أطر العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات

السعودية تؤكد على ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك

0

السعودية تؤكد اليوم علي ضرورة تعزيز أطر العمل العربي الموحد والمشترك لمواجهة جميع التحديات التي تشهدها المنطقة العربية ، ومن خلال هذا الشأن فقد قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم (الأربعاء)، إن السعودية تؤكد على ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك.

السعودية تؤكد على ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك

وفي هذا الامر فقد أضاف فيصل بن فرحان خلال ترؤسه وفد المملكة العربية السعودية ، في اجتماع جامعة الدول العربية، المنعقد في القاهرة، على مستوى وزراء الخارجية، قائلاً «نؤكد على موقفنا الثابت في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ، وأدعو المجتمع الدولي لبذل المزيد من الجهود لإحياء عملية السلام».

بدورة من خلال هذه الاحداث فقد رفض المملكة العربية السعودية ، لكل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الاعزل ، وايضا فقد أكد وزير الخارجية السعودي على أهمية التوصل لاتفاق عادل بشأن سد النهضة الإثيوبي وعدم تأثيرة علي دولتي المصب السودان ودولة مصر .

ايضا من هذا المسار فقد شدد على أن تنفيذ اتفاق الرياض خطوة مهمة لبلوغ الحل السياسي وايضا إنهاء الأزمة اليمنية، مضيفاً «نثمّن الموقف العربي الموحد من تصعيد ميليشيات الحوثي في مأرب… ونواصل مساعينا الحثيثة لرفع المعاناة عن الشعب اليمني».

هذا ومن الجديد عن الأزمة الليبية الراهنة ، فقد أكد الأمير فيصل على أهمية وحدة وسلامة الأراضي الليبية، قائلاً «نحذر من التدخلات الإقليمية، ونتمنى التوفيق والنجاح للحكومة الليبية لتحقيق استقرار الشعب الليبي».

ومن خلال هذا الحوار البناء فقد تكلم عن الازمات والتحديات التي تشهدها دولة العراق الشقيقة ، حيث قد قال وزير الخارجية السعودي «نعم لعراق بعيد عن التدخلات في شؤونه السيادية .

واخيرا في نهاية المؤتمر فقد فسوف يبحث وزراء الخارجية العرب في دورتهم الجديدة عدداً من الموضوعات المهمة، وفي مقدمتها العمل العربي المشترك، مقتضيات ومتطلبات الامن القومي العربي، وتكذلك طورات الأوضاع في المنطقة العربية والعالمية ، بما في ذلك القضية الفلسطينية، وتفعيل مبادرة السلام العربية، وتطورات الوضع في كل من سوريا وليبيا واليمن ودعم الضيايا المختلفة التي تهم تلك الدول .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close