الجوازات السعودية توضح الطرق الجديدة لتجديد الإقامة

0

الجوازات السعودية توضح الطرق الجديدة ، تلقّى الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تساؤلًا جاء فيه: السلام عليكم لو سمحت شغالتي أوغندية وهي مسافرة بتأشيرة خروج وعودة، وباقي في إقامتها 4 شهور هل تستطيع العودة أم يجب تجديد الإقامة؟.

الجوازات السعودية توضح آلية تجديد الإقامة الجديدة

ومن هنا وحول ذلك الاستفسار أفاد حساب الجوازات قائلًا: “عليكم السلام، التعليمات تشترط سريان التأشيرة وهوية مقيم مع وجود وثيقة معتمدة لفحص pcr سلبي مدته 72 ساعة للدخول للمملكة. شاكرين تواصلك”.

وفي هذا الصدد فقد كانت قد قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بتمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 28/6/1443هـ الموافق 31/ 1 / 2022م، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وفي ذات المسار فقد جاء هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية منذ فترة، في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة السعودية للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية “كوفيد – 19″، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

كما أن هذا التمديد سوف يتم آلياً بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات أو مراجعة بعثات المملكة في الخارج، وذلك على النحو التالي:

البند الاول : تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين ممن هم خارج السعودية في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 28/6/1443هـ الموافق 31/1/2022م، باستثناء الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل السعودية قبل مغادرتهم لها.

والبند الثاني : تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة من قبل وزارة الخارجية للزائرين ممن هم خارج السعودية، من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 28/6/1443هـ الموافق 31/1/2022م.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close