رفع رسوم تجديد الإقامة لبعض المهن إلى 6200 ريال سعودى

0

رفع رسوم تجديد الإقامة لهذه المهن ، فعلي غير المتوقع رفع رسوم التجديد بالنسبة للإقامة لبعض المهن إلى 6200 ريال سعودى ، فقد تم رفع رسوم التجديد لبعض المهن إلى 6200 ريال بالأسماء تعرف عليها بالتفاصيل من خلال سياق الخبر عبر موقعنا صحيفة النيل .

عاجل: زيادة رسوم تجديد الإقامة لبعض المهن إلى 6200 ريال سعودي

قد اعلنت وزارة العمل أن رسوم تجديد الإقامة السنوية لبعض المهن إرتفعت بشكل تلقائي لتصبح 6200 ريال سنويا وذلك بعد التعديلات الأخيرة التي أجريت على رسوم الوافدين الشهرية.

واعلن مصدر رسمي أنها بدأت تطبيق رفع رسوم العمالة الوافدة ، وذلك بتحصيل مبلغ مالى يبلغ 500 ريال سعوديا شهريا أى ما يعادل 6200 ريال سنويا وذلك من جميع منشآت القطاع الخاص، والذي يزيد فيها أعداد الوافدين العاملين عن السعوديين.

وأوضحت وزارة العمل أن هذه المنشآت سوف تكون ملزمة بدفع ذلك المقابل المالى عن كل عامل وافد يزيد على متوسط عدد العمالة السعودية فى هذه المنشآت ، وقد جاء في قرار مجلس الوزراء السعودي الذي أعلنت عنه المملكة قبل عدة أشهر  أن تكون وزارة العمل الجهة المنفذة لقرار زيادة رسوم تجديد الإقامة ، حيث تقوم بتحصيل المقابل المالى عند إصدار أو تجديد رخص العمل للعمالة الوافدة.

فيما أضاف المصدر بأن الرسوم السنوية للمهن غير متساوية، فهناك مهن بالقطاع الخاص تدفع رسوم سنوية ما يقارب الـ 12 ألف ريال وهناك مهن أخرى يصل تجديد الإقامة السنوية بها قرابة الـ 20 ألف ريال سعوديا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.