الموارد البشرية تعلن عن قيمة رسوم تأشيرة العمل المؤقت 2023

0

حيث يذكر أن الموارد البشرية قد قامت بتوفير تلك التأشيرات وفقا إلي عدة اشتراطات وضوابط هامة، وبالنسبة إلي الرسوم لابد من دفعها وإيداعها في الخزينة العامة للمملكة وذلك من أجل التمكن من الحصول علي تلك التأشيرات، حيث يمكن إلي الفرد الحصول علي طلب تلك التأشيرات بشكل إلكتروني.

رسوم تأشيرة العمل المؤقت

هذا وأن الخارجية السعودية أصبحت تعمل علي توفير إمكانية الحصول علي طلبات التأشيرات بشكل إلكتروني، وذلك من أجل توفير الوقت والجهد علي الجميع، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية ، وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن تأشيرات العمل في الدولة للعام الحالي 2023 م- 1444 هـ.

هذا ومن أهم تلك التفاصيل هو تحديد رسوم تأشيرة العمل المؤقت، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، المقابل المالي لتأشيرات العمل المؤقت، موضح إليكم كالتالي ، رسوم تأشيرات العمل المؤقت هي ألف ريال سعودي فقط لا غير، وفي حالة التمديد يتم دفع مقابل مالي يبلغ ألف ريال سعودي.

حيث ان هناك عدد من الشروط الهامة وذلك من أجل التمكن من الحصول علي تلك التأشيرات، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم ضوابط وشروط تأشيرات العمل المؤقت في المملكة العربية السعودية، موضح إليكم كالتالي:-

الاول – تتيح دخول المملكة العربية السعودية مرة واحدة أو عدة مرات، وذلك لمدة لا تزيد عن سنة، ومن أجل أداء عمل محدد ليس له أي علاقة بأعمال الحج.

الامر الثاني – صلاحيتها تكون لمدة سنة كاملة من تاريخ صدورها.

والامر الثالث – المدة الواحدة للإقامة بتأشيرة العمل المؤقت هي سته شهور بحد أقصى ويمكن تمديدها إلي مرة واحدة فقط وتكون مدة التمديد هي ستة شهور بحد أقصى ولهذا تكون صلاحيتها هي سنة واحدة.

والرابع – لا تكون قابلة للتحويل إلي تأشيرات عمل دائم.

والامر الخامس – لا يجوز إلي حامل تأشيرات العمل المؤقت أن يبقي في السعودية بعد انتهاء مدتها.

والامر السادس والاخير – وزارة العمل أي الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعمل علي إلغاء تلك التأشيرات للعمل المؤقت الغير مستخدمة بعد مرور عام من تاريخ الصدور، أو في حالة طلب صاحبها لذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.