زلازل سوريا 50 مليون دولار دعم إضافي من الإمارات لسوريا

0

زلازل سوريا 50 مليون دولار دعم من الامارات ، حيث قد قالت السلطات في دولة الإمارات إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، قد أمر بتقديم مبلغ دعم إضافي بقيمة 50 مليون دولار من أجل إغاثة المتضررين من الزلازل في سوريا، وذلك استمراراً لجهود دولة الامارات المتواصلة في الوقوف إلى جانب الشعب السوري وتقديم المساعدات إلى المتضررين .

زلازل سوريا 50 مليون دولار دعم من الامارات

وسوف يخصص عشرون مليون دولار امريكي من المبلغ الإضافي لتنفيذ مشاريع إنسانية ، وذلك استجابة لنداء منظمة الأمم المتحدة العاجل بشأن سوريا ، وبالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية «أوتشا».

ومن هنا فقد كان رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد وجه مؤخراً بتقديم مبلغ خمسون مليون دولار للمتضررين من الزلازل في سوريا، إضافة إلى 50 مليون دولار أخرى إلى تركيا.

وعلي حسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات «وام»، اليوم فإن البلاد تواصل لليوم العاشر على التوالي إرسال مساعداتها الإغاثية إلى المتضررين من الزلازل في سوريا وتركيا، حيث سيرت الدولة سبعون طائرة إلى سوريا وتركيا حتى الآن.

وفي هذهذ الاثناء فقد سيرت الحكومة الاماراتية باوامر مباشرة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، إلى سوريا 38 طائرة تحمل قرابة 1243 طنا من المساعدات الغذائية والطبية، إضافة إلى 2893 خيمة لإيواء قرابة 20 ألف شخص، إلى جانب إرسال فريق للبحث والإنقاذ مكون من اثنين واربعون شخصاً لتنفيذ مهام البحث والإنقاذ في المناطق المتأثرة بالزلازل.

ومن على الجانب التركي، فقد سيرت دولة الإمارات اثنين وثلاثون طائرة تحمل الأجهزة والمواد الطبية، إضافة إلى 927 خيمة إيواء يستفيد منها قرابة خمس آلاف شخص.

كل هذا إلى جانب افتتاح مستشفى ميداني في منطقة «إصلاحية» يحتوي على 50 سريراً متكاملاً بجميع المستلزمات والأجهزة الطبية وغرف العمليات، وفريق طبي يضم 75 طبيباً وممرضاً ومساعداً.

إضافة إلى إنشاء مستشفى آخر في منطقة هاتاي يحتوي على 200 سرير ، كما أرسلت الدولة فريق بحث وإنقاذ مكوناً من 92 شخصاً لتنفيذ عمليات البحث والإنقاذ في منطقة كهرمان مرعش.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.