قيس سعيد يأمر بترحيل دبلوماسية أوروبية من تونس خلال 24 ساعة

0

قيس سعيد يأمر بخروج دبلماسية من تونس ، من خلال هذا فقد دعت السلطات التونسية، اليوم السبت، الأمينة العامة لاتحاد النقابات الأوروبي الدبلوماسية إيستر لانش ، إلى مغادرة تونس ، في غضون وقت لا يتجاوز الـ 24 ساعة.

قيس سعيد يأمر مسؤولة أوروبية رفيعة بمغادرة تونس خلال 24 ساعة

ومن هنا فقد جاء في بيان للرئاسة التونسية: بأمر من رئيس الجمهورية قيس سعيد، دعت السلطات التونسية المختصة المدعوة إيستر لانش التي شاركت اليوم السبت الثامن عشر من شهر فبراير 2023 بمدينة صفاقس في مسيرة نظمها الاتحاد العام التونسي للشغل وقد أدلت بتصريحات فيها تدخل سافر في الشأن الداخلي التونسي.

ومن هنا فقد جاء الامر الرئاسي بترحيلها ودعوتها إلى مغادرة تونس وذلك في أجل لا يتجاوز اربعة وعشرون ساعة من تاريخ إعلامها بأنها شخص غير مرغوب فيه ، وأضاف: يجدر التنويه، في هذا السياق، إلى أن العلاقات الخارجية للاتحاد العام التونسي للشغل أمر يعنيه وحده.

ولكن لا مجال للسماح لأي جهة كانت من الخارج للاعتداء على سيادة الدولة وسيادة شعبها ، وقد تابع: فالسلطة والسيادة بيد الشعب الذي أحبّه كما قال الزعيم النقابي الخالد فرحات حشاد في الخطاب الذي ألقاه في شهر نوفمبر 1951 بعد مجزرة النفيضة التي ذهب ضحيتها عدد من الشهداء الأبرار.

وبالتالي فقد كانت لانش شددت، في وقت سابق، على أن النقابات جزء من الحل وليست جزءا من المشكل، في تعبير واضح عن دعمها ومساندتها للاتحاد العام التونسي للشغل ، ودعت لانش إلى ضرورة الجلوس على طاولة الحوار للتفاوض وحلحلة الوضع الذي تمر بها البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.